أخبار الكمبيوتر الاخبار

انتل تكشف عن وحدة المعالجة المركزية رباعية النواة i9 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، من المحتمل جدا أن تكون أفضل ما انتجته شركة إنتل

في العام الماضي ، أعدت إنتل إعادة ضبط الشريط لما تم اعتباره بمثابة معالج أداء لسطح المكتب مع تقديم Core i9. قبل ذلك ، قدمت Core i7 Extreme Edition أعلى أداء ، مع ما يصل إلى 10 مركز. ومع ذلك ، زادت Core i9 إلى 18 نقطة و 36 threads. الآن ، تقوم Intel بإحضار Core i9 لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

في حدث في بكين ، كشفت شركة إنتل عن أول رقاقة من الجيل الثامن Core i9 لاستخدامها في أجهزة الكمبيوتر المحمول. يطلق عليه Core i9-8950K ويتضمن ستة نوى (12 خيوط) ويتم تصنيعه باستخدام تقنية Intel 14nm ++. هذا هو معالج الكمبيوتر المحمول الأعلى أداءً الذي بنته شركة Intel لتقديم أفضل تجربة للألعاب والمحتوى أثناء التنقل.

واستنادًا إلى وصول معالج Intel Core i9 الجديد للجوال ، أعلنت إنتل أيضًا عن إضافة جديدة لتوسعة منصة Intel Core تجمع بين مزايا معالجات Intel® Core 8 من Intel وذاكرة Intel Optane ، وتقضي على مجموعة من وحدات المعالجة المركزية عالية الأداء على سطح المكتب الرقاقات التي توفر إمكانات الحوسبة الاحتياطية والمحيطة الحديثة.

عند مقارنتها بـ Core i7-7820HK ، تدعي Intel أن 8950K ستسمح بتعديل الفيديو بدقة 4K بنسبة 59٪ أسرع باستخدام Adobe Premier Pro. عند لعب Total War: Warhammer II ، يمكنك توقع زيادة بنسبة 41 في المائة في الإطارات في الثانية. في الاستخدام العام ، من المتوقع أن تكون الشريحة أسرع بنسبة 29٪ مقارنة بـ 7820HK.

تعمل إنتل بالفعل على دفع الأداء المتوفر في هذا المعالج المحمول الجديد. يعمل بسرعة 2.9 غيغاهرتز ، ولكن يمكن أن يعزز حتى 4.8 جيجا هرتز. سوف يتم شحن الشريحة بدون قفل وتتميز بخاصية السرعة الحرارية الجديدة مما يسمح بزيادة ترددات الساعة التلقائية حتى 200 ميجا هرتز. الحرارة هي المحدد الرئيسي هنا ، مع 45W TDP 8950K التي تحتاج إلى البقاء أقل من 50 درجة مئوية من أجل الوصول إلى أعلى تردداتها.

 

مع نمو صناعة ألعاب الكمبيوتر بشكل سريع ، شهدت إنتل طلبًا متزايدًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة السريعة بشكل لا يصدق والتي يمكن أن توفر أداءً يشبه سطح المكتب للحصول على تجربة غامرة واستجابة ، بما في ذلك القدرة على البث والتسجيل دون المساومة على طريقة اللعب مع الاستمرار في تمكين إمكانية النقل.

لكن ، الأداء يتجاوز الألعاب. بفضل الوتيرة السريعة للابتكار التكنولوجي ، وسعت هذه الصناعة من الوصول إلى جميع أنواع المحتوى وكيف يقوم الناس بإنشائه. لقد أعاد التعريف بشكل جذري معنى الإبداع ، وعندما أصبح المحتوى أكثر ثراءً وأكثر غامرة ، ازداد أيضًا مستوى الأداء اللازم للاستهلاك وإنشاء المحتوى.

توفر عائلة معالج Intel® 8 Gen Core هذه منصة قوية للمبدعين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أداء المعالجات المحمولة ذات الأداء الأحادي والمتعدد الخيوط من الجيل الثامن من معالجات Intel® Core عالية الأداء الجديدة يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة VR الأكثر سلاسة وأعلى جودة للجوّال وتجربة Windows * Mixed Reality Ultra الجديدة.

ولتكامل سرعة الشريحة ، استخدمت Intel أيضًا مجموعة شرائح 300 الجديدة التي تدمج شبكة جيجابت واي فاي. تدعي إنتل أنها “قادرة على أن تكون أسرع مرتين من معيار 2 × 2 802.11AC.” هناك أيضًا دعم لذاكرة Intel Optane لضمان أن الوصول إلى التخزين لا يشكل اختناقاً في الأداء بغض النظر عما إذا كنت تقوم بإقرانه بمحرك أقراص SSD أو محرك أقراص ثابتة.

سنشاهد أيضًا الأجهزة التي تستخدم شارات Intel Core i5 + و i7 + و i9 +. هذا يعني ببساطة أن نظام الهاتف المحمول أو سطح المكتب يتضمن مزيجًا من معالج Intel Core وذاكرة Optane. يجب أن نتوقع ظهور هذه الشارات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب وأجهزة الواقع الافتراضي وأي إعداد للأنظمة لإنشاء المحتوى الاحترافي.

ما هي ذاكرة Intel Optane؟
ذاكرة Intel Optane هي عبارة عن مسرع نظام ذكي وقابل للتكيف لمنصات سطح المكتب والجوّال ، مما يزيد من أداء واستجابة تكنولوجيا التخزين القائمة على SATA دون المساس بسعة التخزين.

تتوفر ذاكرة Intel Optane الآن عبر الأنظمة الأساسية للهاتف المحمول والسطح المكتبي من الجيل الثامن من Intel Core. بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت شركة Intel ميزة تسريع محرك Data Data Acceleration الجديدة التي توفر دفعة لمحرك أقراص بيانات HDD كبير ثانوي. توفر هذه المجموعة القوية ما يصل إلى 4.7 أضعاف تحميل اللعبة و 1.7 مرة أسرع لتحميل الوسائط.

بالإضافة إلى شارات الـ 8950K و “+” ، أعلنت إنتل أيضًا عن عدد من المعالجات الجديدة الأخرى ، بما في ذلك بعض الجيل الثامن من Core i3 و i5 و i7 chips مع Iris Graphics لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والإضافات الجديدة إلى خط معالج سطح المكتب يصل ، وبعض معالجات vPro الجديدة تهدف إلى استخدام الأعمال. التركيز ، بطبيعة الحال ، سيكون على ذلك بسرعة i9-8950K كور سريعة ، على الرغم من. هذا يشير إلى أنهم يشترون جهازًا يحتوي على مزيج من أداء Intel Core مع تسارع ذاكرة Intel Optane.

أخبار ذات صلة

Leave a Comment

%d مدونون معجبون بهذه: